الأخبار

في ورشة عمل للجنة إصلاح ذات البين بـ"غرفة مكة"


ممثلون عن قطاع الأعمال يبحثون الحلول الإصلاحية للمنازعات التجارية


المركز الإعلامي – غرفة مكة المكرمة

افتتح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة هشام محمد كعكي اليوم (الثلاثاء) ورشة عمل بعنوان "المنازعات التجارية وإمكانية الحلول"، التي نظمتها لجنة إصلاح ذات البين التابعة لغرفة مكة المكرمة، بحضور عدد من رجال الاعمال ومديري الشركات والمؤسسات وأعضاء اللجنة.

وأكد هشام كعكي أن غرفة مكة المكرمة تجند كافة إمكانياتها لتساعد وتدعم كافة الأجهزة والقطاعات من خلال الرعاية والشراكات ذات المردود الإيجابي لخلق مجتمع سعودي حيوي وفق مبادئنا الإسلامية السمحاء، مضيفا "نضع كافة إمكانياتنا للإسهام في إنجاح الجهود التي تصب في شعار تنمية الانسان والمكان".

وتابع "من حسن الطالع أن تحتضن غرفة مكة المكرمة عددا من اللجان الفاعلة في العديد من الميادين الاقتصادية والاجتماعية، ولجنة إصلاح ذات البين يعول عليها كثيرا لوضع الحلول المناسبة للقضايا الملحة، لتتسق مع الحراك التنموي الذي ينتظم بلادنا تحت قيادتنا الرشيدة".

من جهته، أوضح عدنان شفي عضو اللجنة أن ورشة العمل تأتي ضمن خطة موسعة للجنة إصلاح ذات البين لتنفيذ مشروع "ممكنات الإصلاح التجاري"، وهو عبارة عن حزم برامجية تهدف لنشر ثقافة الإصلاح وتقريب الكفاية الإصلاحية التنفيذية في الوسط التجاري بممكنات فاعلة نحو تحقيق الهدف.

الدكتور عبد الرحمن الغامدي عضو لجنة إصلاح ذات البين الذي أدار اللقاء أشار إلى أن ورشة العمل تأتي لمعرفة واقع الحال لدي الفئة المستهدفة، والتعرف على أفكار تساهم في توفير الحلول المناسبة، مبينا أن هدف الورشة معرفة أسباب مشكلة النزاع التجاري وأثر الحوار لمعالجتها.

وتناولت الورشة، من خلال جلسة عصف ذهني، النزاعات التجارية وأنواعها وأسبابها وأطرافها، وأثر النزاعات التجارية على التاجر وعمله، وقدمت مقترحات عامة على بعض النماذج، وأفضل الأدوات المساندة للحلول الإصلاحية.

مواضيع ذات صلة