رئيس لجنة الحج والعمرة بـ"غرفة مكة":

نهيب بالمواطنين والمقيمين وأصحاب الفنادق وكل أصحاب العلاقة بحسن استضافة الاخوة السودانيين

إدارة الإعلام – غرفة مكة المكرمة

أشادت لجنة الحج والعمرة بالغرفة التجارية بمكة المكرمة بالمبادرة الإنسانية التي أطلقتها حكومة خادم الحرمين الشريفين تجاه إخوانهم في السودان والتي تعنى باستضافة المعتمرين، وتمديد مدة الإقامة لتأشيرات المعتمرين في ظل الأزمة الحالية، واطلاقة حملة استضافة المعتمرين السودانيين لمن يرغب من المواطنين والمقيمين.

ونوه رئيس اللجنة المهندس عبدالله عمر قاضي بالجهود الكبيرة والمتتابعة التي تقوم بها وزارة الداخلية ووزارة الحج والعمرة ووزارة الخارجية وكافة القطاعات ذات الصلة.

وأشار إلى أن اللجنة تهيب بالمواطنين والمقيمين وأصحاب الفنادق، وكل أصحاب العلاقة بحسن استضافة الاخوة السودانيين، مشيرا إلى التعميم الصادر عن وكيل الوزارة لشؤون العمرة الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحيم وزان، لكافة شركات ومؤسسات العمرة، استنادا إلى صدور التوجيهات الكريمة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهما الله- وفي إطار جهود المملكة الإنسانية تجاه الشعب السوداني الشقيق.

وبدأت المديرية العامة للجوازات بإجراءات تمديد مدة الإقامة لتأشيرات المعتمرين السودانيين في المملكة الذين تصعب عودتهم إلى بلادهم في ظل الأزمة الحالية، كما تم إطلاق خدمة "استضافة المعتمرين السودانيين" لمن يرغب من المواطنين والمقيمين استضافتهم.

وتتيح الاستضافة للمعتمرين من قبل ذويهم أو معارفهم من المقيمين في المملكة أو المواطنين تحويل تأشيرة العمرة إلى زيارة عائلية أو شخصية، بحسب الشروط المعلنة في منصة أبشر، مع إمكانية تعديل اسم المستضيف في سجل المعتمرين، واعفائهم من الرسوم المالية للمرة الأولى، وذلك للذين تتعذر مغادرتهم في الوقت الراهن.

وأشارت المديرية العامة للجوازات إلى أنه على الراغبين في الاستفادة من الخدمة الدخول للموقع الالكتروني لمنصة أبشر أفراد، ثم خدماتي، الجوازات، تواصل، اختيار القسم "تأشيرة الزيارة"، اختيار الخدمة "طلب استضافة المعتمرين السودانيين"، وارفاق صورة من جواز سفر الوافد وصورة من تأشيرة القدوم، مع اشتراط تقديم الطلب من حساب المستضيف وكتابة شرح موجز عن الطلب في خانة "وصف الطلب".