من خلال تنفيذ برامج مشتركة وبحوث ودراسات وفعاليات...


بينهم 3 من أعضاء المجلس السابق

لجنة الانتخابات تعلن عن فوز 6 مرشحين لمجلس إدارة "غرفة مكة" الـ 21

إدارة الإعلام – غرفة مكة المكرمة

أعلنت اللجنة الإشرافية على انتخابات الدورة 21 لمجلس إدارة الغرفة التجارية بمكة المكرمة مساء اليوم الأربعاء 18 مايو 2022، فوز 6 مرشحين، من بين 57 مرشحاً ومرشحة واحدة، ليشكلوا مجلس الإدارة الجديد، وتسيير العمل خلال الفترة من 1443هـ إلى 1447هـ.

وحقق نايف بن مشعل الزايدي 1777 صوتا، وخالد بن ردة الحارثي 1672 صوتا، مصطفى عبدالرحمن رجب 1531 صوتاً، والثلاثة أعضاء في مجلس الدورة الـ (20) السابق.

فيما حاز كل من فواز آل زيد الشرف على 1483 صوتاً، وأحمد بن رابح الشريف 1431 صوتاً، وفيصل بن قايد 1413 صوتاً، وينتظر أن يتم الإعلان عن أسماء ستة أعضاء آخرين يتم تعيينهم عن طريق وزير التجارة.

وأعلنت اللجنة أن عدد الأصوات التي شاركت في الانتخابات وصلت إلى 25494 صوتاً من بين عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت البالغ عددهم 33763 ناخباً.

وكانت منصة التصويت الالكترونية قد أغلقت عند التاسعة مساءً من يوم الأربعاء، مؤذنة بانتهاء العملية الانتخابية، وازداد الإقبال في الفترة المسائية كما كان متوقعاً من لجنة التنظيم التي قادت عملاً منظماً حاز على استحسان الناخبين والزوار.

وأوضح رئيس اللجنة الإشرافية رضا الغامدي، أنه ونتيجة للاستعدادات المبكرة التي استمرت عدة أشهر، سارت انتخابات الدورة 21، التي ستؤسس لمنعطف جديد في الغرفة خلال الدورة التي تستمر من هذا العام حتى 1447هـ، بانسيابية كاملة.

وأكد أن انتخابات هذه الدورة حققت أكبر عدد من الناخبين والمرشحين في تاريخ الغرفة، وقال: "لأول مرة يتقدم هذا العدد للتنافس على مقاعد مجلس إدارة الغرفة". واصفاً الاستعداد بالجيد من جميع فِرق الإعداد المكونة من فريق غرفة مكة المكرمة، وفريق مجلس الغرف السعودية، وفريق لجنة الإشراف على الانتخابات، وفريق الدعم الفني.

من جهته، اعتبر أمين عام غرفة مكة المكرمة المهندس عصمت عبد الكريم معتوق أن الغرفة تحتفل بعرس انتخابي مشهود، انطلق صباح الإثنين، وزاده ألقًا حجم التوافق الكبير بين جميع المرشحين، وحضور كبير من قِبل الناخبين. وتمنى التوفيق والسداد للجميع خلال المرحلة المقبلة لتطوير القطاع الخاص، وتهيئة وتطوير غرفة مكة المكرمة بما يتسق مع التوجهات الاقتصادية العامة للمملكة.