من خلال تنفيذ برامج مشتركة وبحوث ودراسات وفعاليات...


يتزامن مع احتفالاتها بمرور 75 على تأسيسها….

"غرفة مكة" تستضيف النسخة الثالثة من ملتقى ومعرض "صناع العقار"

إدارة الإعلام – غرفة مكة المكرمة

تستضيف الغرفة التجارية بمكة المكرمة غداً (السبت) ملتقى ومعرض "صناع العقار"؛ في نسخته الثالثة بعد انطلاقته في كل من الرياض ثم المدينة المنورة، والملتقى هو أحد مبادرات اللجنة العقارية الوطنية باتحاد الغرف السعودية، وتأتي استضافة غرفة مكة المكرمة للملتقى متزامنا فعاليات مع احتفالها بمرور ٧٥ عاماً على تأسيسها، وتدشين مركز غرفة مكة المكرمة للمعارض والفعاليات.

يحتوي الملتقى على معرض مصاحب في الفترة من ٢٣-٢٧ فبراير، سيضم مسرح "صناع العقار" جلستين حواريتين. تناقش الجلسة الأولى مع القطاع الحكومي دور الجهات الحكومية في تحقيق مستهدفات المملكة ٢٠٣٠ تجاه تنمية مكة المكرمة، ومناقشة الخطط المستقبلية والاستراتيجيات المتعلقة بالقطاع العقاري، والفرص الاستثمارية والرؤية المستقبلية لعمران مكة المكرمة. ويدير الجلسة الأولى الإعلامي في قناة العربية محمد الطميحي. ويستضيف في الجلسة الرئيس التنفيذي لهيئة السوق المالية معالي محمد بن عبدالله القويز، ومحافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة إحسان بن عباس بافقيه، والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة المهندس عبدالرحمن بن فاروق عداس، والمحافظ المكلف للهيئة العامة للعقار طارق بن علي الحفظي، ووكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للأراضي، والمساحة، والمشرف العام على برنامج رسوم الأراضي البيضاء المهندس عبدالله بن سعود الحماد، ووكيل الاستثمارات وتنمية الإيرادات في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان المهندس خالد محمد الدغيثر.

أما جلسة القطاع الخاص فستناقش دور الشركات العقارية في تحقيق التنمية العمرانية، وسبل تعزيز الشراكة مع الجهات ذات العلاقة، وآليات تطوير خدمات صناعة العقار والتخطيط العمراني بمكة المكرمة، وكيفية أنسنة العمران ومعالجة التشوهات البصرية وتحسين المشهد الحضري. ويديرها الإعلامي في قناة MBC عبدالعزيز الفضلي. تستضيف الجلسة كلاً من الرئيس التنفيذي لشركة كدانة للتنمية والتطوير حاتم مؤمنة. والرئيس التنفيذي للتطوير والمشاريع في شركة المزيني المهندس أحمد أبو العلا، والرئيس التنفيذي للوطنية للإسكان المهندس محمد البطي، والرئيس التنفيذي لشركة أم القرى للتنمية والإعمار ياسر أبو عتيق. ووكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للإسكان التنموي المهندس أحمد علي القرعاوي. والرئيس التنفيذي لشركة سمايا الاستثمارية فواز المحرج. والرئيس التنفيذي لشركة أوقاف للاستثمار هيثم بن محمد الفايز.

ويأتي ملتقى "صناع العقار" كنتاج للتكامل بين جهود وأعمال اللجان العقارية في الغرف السعودية، وليناقش العديد من القضايا التنموية الهامة في القطاع العقاري، من فرص وتحديات تواجه القطاع العقاري والتنموي.